أكد المهندس أحمد المناخلى، مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس، اليوم بأن سبب
غرق حوض ترسانة السويس يرجع إلى أسباب فنية وليس لأى أسباب أخرى.
مشيرًا فى
تصريح " همسه العمار" إلى أنه جار التعامل مع الموقف لتحديد كيفية إعادته إلى
طبيعته، موضحًا أنه لم تقع خسائر فى الأرواح أو تتعطل الملاحة فى
القناة.
وقال إن قاطرات الهيئة نجحت فى إنقاذ خمس سفن كانت تجرى أعمال إصلاح
بالحوض العائم المملوك لشركة ترسانة السويس البحرية التابعة لهيئة قناة السويس بعد
تعرض الحوض العائم للغرق فجر يوم الثلاثاء 26 يوليو 2011.
وبحسب بيان صحفى
أصدرته إدارة الصحافة والإعلام برئاسة طارق حسنين اليوم أكد أنه جار حالياً عمل
التجهيزات اللازمة لإعادة تعويم الحوض.
وتؤكد هيئة قناة السويس أن الحادث
لم ينجم عنه خسائر فى الأرواح ولم يؤثر على حركة الملاحة فى القناة وقدرت مصادر
ملاحية خسائر غرق الحوض بـ 5 ملايين جنيه.
وقد عبرت القناة اليوم 49 سفينة
من الاتجاهين بإجمالى حمولات 2.2 مليون طن وكانت أكبر سفينة من الشمال سفينة
الحاويات البنمية MSC ROSA M وحمولتها 157 ألف طن وأكبر سفينة من الجنوب ناقلة
البترول التابعة لجزر مارشال FRONT SCILIA وحمولتها 161 ألف طن.